الشريط الأخباري

إنهاء الاستعدادات لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي بريف الرقة

الرقة-سانا

أنهت مديرية تربية الرقة استعداداتها لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بعد تجهيز المراكز الامتحانية وتوزيع البطاقات على الطلاب وبطاقات المراقبة للمعلمين المكلفين بذلك.

وأكد مدير التربية فراس العلو في تصريح لمراسل سانا جهوزية كل المراكز الامتحانية بعد تأمين المستلزمات القرطاسية ومواد التعقيم لتكون جاهزة لاستقبال طلاب شهادة التعليم الأساسي يوم الأحد القادم مشيراً إلى اعتماد 74 مركزاً امتحانياً لطلاب شهادة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي في ريف الرقة الشرقي المحرر.

وعن الطلاب الوافدين من المناطق غير الآمنة بين العلو أن مديرية التربية وبالتعاون مع المنظمات الدولية والهلال الأحمر العربي السوري ستقوم بافتتاح مراكز استضافة لاستقبال الطلاب الوافدين وتأمين كل احتياجاتهم إضافة إلى دروس تقوية لكل المواد التعليمية.

وأشار العلو إلى أنه تم تأمين كل المستلزمات وتجهيز دائرة الامتحانات ومراكز طباعة الأسئلة وكذلك غرفة المتابعة في المديرية لتبدأ عملها قبل الامتحان مع التكليف بالمناوبة بشكل يومي بهدف التواصل مع المراكز الامتحانية إضافة إلى توزيع الموجهين الاختصاصيين والتربويين لتهيئة المراكز لتصحيح الأوراق الامتحانية.

يذكر أن 21764 طالباً وطالبة سيتقدمون إلى الامتحانات العامة منهم 11916 طالباً وطالبة لشهادة التعليم الأساسي موزعين على 97 مركزاً ‌في حين بلغ عدد الطلاب المتقدمين للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي 9833 طالباً وطالبة موزعين على 74 مركزاً و 15 طالباً وطالبة ثانوية تجارية.

محمد الفرج

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تخصيص 5 مراكز لتصحيح الأوراق الامتحانية لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي في حماة

حماة-سانا خصصت مديرية تربية حماة 5 مراكز لتصحيح الأوراق الامتحانية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي.