عــاجــل وزارة الدفاع الروسية: استهداف قاعدة مؤقتة لتمركز المرتزقة الأجانب في مدينة خاركوف ومقتل أكثر من 90 مرتزقاً

(نواعم).. معرض لمنتجات السيدات في صالة المدينة القديمة بطرطوس- فيديو

طرطوس-سانا

قدمت 62 سيدة نتاج عملهن من مواد غذائية منزلية وأعمال يدوية متنوعة في المعرض الذي تستضيفه صالة المدينة القديمة بمدينة طرطوس على الكورنيش البحري.

المعرض الذي يقيمه اتحاد عمال طرطوس تحت عنوان (نواعم) ويستمر حتى يوم الخميس القادم يأتي وفقاً لرئيسة لجنة المرأة العاملة باتحاد العمال لينا طريبوش استكمالاً ونتاجاً لمشروع دعم اقتصاديات المرأة العاملة ضمن خطة الاتحاد العام لنقابات العمال لدعم وتمكين المرأة العاملة.

وذكرت طريبوش أن المعرض الذي يقام لأول مرة في طرطوس يتضمن منتجات غذائية ريفية مختلفة كالمربيات والعسل ومشغولات يدوية كالكروشيه والتطريز والإكسسوارات وغيرها مشيرة إلى أن الهدف منه دعم المرأة وتحفيزها للدخول إلى سوق العمل والتعريف والترويج والتسويق لمنتجاتها.

ومن المشاركات بالمعرض سوسن عباس التي تعمل في مجال إعادة تدوير المخلفات المنزلية والبيئية والخيزران اشارت إلى أن إقبال الجمهور وتقبله لأعمالها شكل لديها حافزاً للمشاركة الدائمة بالمعارض والأنشطة الترويجية لأنها توفر لها فرصة لبيع منتجاتها في حين وجدت سامية الرشافي التي تعمل في مجال الشمع الخاص بالمناسبات والافراح والهدايا أن المعرض يشكل فرصة للمهتمين للتعرف على منتجات مختلفة من الصناعات الريفية اليدوية والتراثية.

المهندسة خلود إسماعيل المتخصصة بالصناعات الغذائية المنزلية قدمت أصنافاً عدة من المربيات والمخللات والعصائر إضافة إلى بعض الأعشاب ذات الاستخدامات المتعددة ورأت في مشاركتها الأولى بداية لتسويق منتجاتها خارج نطاق المعارف والاصدقاء بينما تمنت سوزان خضور التي تشارك بصنوف عدة من المونة المنزلية إقامة معارض مشابهة في منطقة بانياس التي تذخر بعدد كبير من العاملين بمختلف أنواع المنتجات والحرف.

وقدمت فريا ل أحمد حلويات وحبوباً ومنتجات غذائية منزلية لافتة إلى أن هدفها من المشاركة تعميم ثقافة العمل المنزلي وخصوصاً للمرأة الريفية وإحياؤها كموروث شعبي عريق يعود بقوة للانتشار في مختلف القطاعات المجتمعية محلياً وخارجياً.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مطالبات بإحداث مصانع خاصة بزراعة التبغ وإعادة تأهيل صومعة الحبوب

طرطوس-سانا طالب رؤساء اللجان وأعضاء المكاتب النقابية في اتحاد عمال طرطوس بإحداث مصانع خاصة بزراعة …