الشريط الإخباري

فايننشال تايمز: التوافق الأوروبي حول أوكرانيا أمام اختبار صعب مع تفاقم الأوضاع الاقتصادية

لندن-سانا

رأت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية أن التوافق الذي جمع دول الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بأزمة أوكرانيا والعلاقات مع روسيا يواجه اختباراً صعباً على خلفية ازدياد التضخم وتفاقم الأوضاع الاقتصادية مع شح موارد الطاقة وارتفاع أسعارها.

وأشارت الصحيفة إلى أن قادة أوروبا يقفون أمام تحد صعب لاضطرارهم للتصدي للتضخم المالي المتزايد ومواجهة أزمة الحد الأدنى للأجور والآفاق الحقيقية لترشيد الطاقة مبينة أن هذه التحديات تثير تساؤلات جدية حول قدرة دول الاتحاد الأوروبي على مواصلة الدفاع عن سياساتها لاحقاً أو انهيار تضامنها عندما يجبرها رفض المستهلكين الغاضبين على تخفيف العداء تجاه موسكو.

وأوضحت الصحيفة أن الدلائل تشير إلى أن وحدة المواقف الأوروبية فيما يتعلق بمسألة الطاقة على الأقل لا تبدو قوية كما يجب أن تكون.

وكانت صحيفة ناشيونال انترست الأمريكية أكدت قبل أيام أن الاقتصاد الروسي يحقق نجاحات متتالية ويزدهر رغم العقوبات الاقتصادية الغربية المفروضة ضد موسكو في الوقت الذي تزداد فيه معاناة أوروبا وصراعها من أجل تلبية حاجاتها من الطاقة والسلع الغذائية وغيرها.

كما أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف قبل أيام أن الاتحاد الأوروبي يواصل بشكل جنوني المضي بعقوبات تضر بمواطنيه الذين يبدؤون بالمعاناة من هذه العواقب.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

كاتب بريطاني: اللجوء إلى استخدام القوة والتهديد بها استراتيجية الدول الغربية على مر العقود

لندن-سانا أكد الكاتب في صحيفة فايننشال تايمز البريطانية جانان غانيش أن الغرب وعلى مدى عقود …