الشريط الإخباري

مباحثات سورية بيلاروسية للتعاون في المجال العلمي والتقاني

دمشق-سانا

بحثت اللجنة المشتركة السورية البيلاروسية للتعاون في المجال العلمي والتقاني اليوم سبل تطوير

علاقات التعاون بين البلدين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار ومجالات التعاون العلمي والتقني ذات الأولوية وإمكانية إجراء مسابقات للمشاريع العلمية التقنية المشتركة.

واستعرض المشاركون في الاجتماع الذي عقد عبر الانترنت برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم جدول أعمال الجلسة والمتضمن العديد من المواضيع التي تتعلق بالتعاون في مجال نقل التكنولوجيا في المجالات الزراعية والغذائية والصحية وفي مجال تقانة النانو والتكنولوجيا الحيوية.

ونوه الوزير إبراهيم بالعلاقات التاريخية بين سورية وبيلاروس، مؤكداً أن بيلاروس شريك حقيقي لتطوير وتعزيز التعاون في كل المجالات ولاسيما في المجال العلمي والبحثي معرباً عن رغبة الوزارة بتحقيق النتائج المرجوة من الاجتماع وأن تتم ترجمة ما سيتم التوصل إليه على أرض الواقع.

من جهته أشار رئيس اللجنة الحكومية البيلاروسية للعلوم والتقنيات الوزير سيرغي شليتسكوف إلى أهمية تبادل الخبرات والاطلاع على أحدث ما توصلت له التكنولوجيا لاستثمارها بالمشاريع الزراعية والغذائية والصحية والدوائية بالإضافة لدعم الجهات المعنية بهذه المشاريع من الجانبين في مجال تقانة النانو والتكنولوجيا الحيوية.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مباحثات سورية بيلاروسية لتعزيز التعاون في مجال النقل

مينسك-سانا بحث سفير سورية في بيلاروس محمد العمراني مع نائب وزير النقل والاتصالات البيلاروسي سيرغي …