الشريط الإخباري

السياحة تضع متنزه الجولان السياحي بالاستثمار في ريف القنيطرة

القنيطرة-سانا

وضعت وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة القنيطرة متنزه الجولان السياحي بالاستثمار على محيط سد المنطرة بريف المحافظة الشمالي.

وأوضح وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني في تصريح للإعلاميين خلال الافتتاح أن المتنزه باكورة المشاريع السياحية الاستثمارية في محافظة القنيطرة لافتاً إلى أنه تم إدخال باصات جديدة لشركة الكرنك بالخدمة لتشجيع الاستثمارات السياحية ولا سيما الشعبية.

ولفت وزير السياحة إلى أهمية الاستثمار على أرض المحافظة لما تتمتع به من طبيعة جميلة ونظيفة وبيئة جيدة الاستثمار لكثرة الغابات ومياه الينابيع وقربها من دمشق وريفها.

بدوره محافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر جمران أكد أن المحافظة قدمت الدعم والتسهيلات للمستثمرين وتشجع القطاع الخاص الذي هو شريك أساسي إلى جانب القطاع العام وسيتم طرح عدد من المشاريع الاستثمارية خلال مؤتمر الاستثمار خلال الفترة القادمة.

بدوره مدير سياحة القنيطرة حمزة سليمان أوضح أن المتنزه يتميز بإطلالة ساحرة على بحيرة سد المنطرة شرق مدينة القنيطرة المحررة ويضم صالتين صيفية وشتوية تتسع لأكثر من 200 كرسي إضافة إلى حدائق وألعاب للأطفال وجلسات شعبية خارجية.

ولفت مدير السياحة إلى أنه بإمكان الزوار والسياح الوصول إلى المتنزه الواقع إلى الشرق من مدينة القنيطرة المحررة عبر طريق دمشق القنيطرة بئر عجم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

متنزه الجولان السياحي على محيط سد المنطرة بريف القنيطرة

تصوير: نضال أسعد