الشريط الإخباري

الصين وأستراليا تؤكدان ضرورة تطوير العلاقات الثنائية وبناء تنمية سليمة ومستقرة

نيويورك-سانا

أعربت الصين وأستراليا عن استعدادهما للعمل معاً ومعالجة الخلافات بشكل صحيح وتطوير العلاقات بما يعود بالمنفعة على الجانبين وعلى أساس الاحترام المتبادل.

ونقلت شينخوا عن وزير الخارجية الصيني وانغ يي قوله خلال لقائه نظيرته الاسترالية بيني وونغ على هامش الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة “إن الصين مستعدة للعمل مع أستراليا على معالجة الخلافات بشكل صحيح من أجل تعزيز التنمية السليمة والمستقرة للعلاقات الثنائية”.

وأضاف المسؤول الصيني: إنه بعد نصف قرن من التجارب والصعوبات يجب أن تصبح هذه العلاقة أكثر نضجاً واستقراراً ومرونة وأن تأخذ مجراها بما يخدم مصالح كلا الجانبين وذلك في إشارة إلى أن هذا العام يوافق الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وأستراليا وأعرب عن تقدير الصين لإعادة تأكيد أستراليا على سياسة (صين واحدة) مؤكداً أنه على الجانبين إجراء المزيد من التبادلات لخلق جو جيد من أجل التنمية السليمة للعلاقات بين البلدين.

وأكد وانغ أن الصين تدعم بقوة تحرير التجارة وتسهيلها وتلتزم ببناء نظام اقتصادي مفتوح على مستوى أعلى وإقامة اقتصاد عالمي مفتوح.

من جانبها قالت وزيرة الخارجية الاسترالية: إن بلادها ترغب في تطوير علاقة ثابتة ومثمرة ومتبادلة المنفعة مع الصين على أساس الاحترام المتبادل.

وأوضحت أن بلادها مستعدة لاغتنام الذكرى الخمسين كفرصة واعتماد موقف هادئ وتطلع للأمام للتواصل بصراحة مع الجانب الصيني وإجراء تبادلات بناءة من أجل دفع الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين أستراليا والصين مشددة على أن بلادها تحترم النظام القانوني الدولي القائم على ميثاق الأمم المتحدة وتلتزم بسياسة (صين واحدة) ولا تدعم فكرة (استقلال تايوان).

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency