الشريط الإخباري

حفل استقبال بالذكرى 77 لاستقلال إندونيسيا.. فوزي: علاقاتنا مع سورية  تاريخية وعميقة

دمشق-سانا

نظمت سفارة جمهورية إندونيسيا بدمشق ، حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ77 لعيد استقلالها ، وذلك في فندق داما روز.

وفي كلمة له خلال الحفل أكد سفير اندونيسيا بدمشق واجد فوزي ، أن العلاقات بين البلدين تاريخية وعميقة ، وهي الأساس القوي لتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات ، وأن الاحتفال اليوم هو أيضاً احتفال بمرور 75 سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ،لافتاً إلى أن السفارة الإندونيسية تعمل لتعزيز العلاقات بما يخدم مصالح شعبي البلدين.

وبين السفير الإندونيسي ، إن استقلال بلاده هو نتيجة الكفاح الطويل وتضحية الشعب لانتزاع الاستقلال من الاستعمار ،مشيراً إلى الجهد الكبير الذي بذلته إندونيسيا خلال الـ77 عاماً الماضية لتجاوز المحن وتذليل الصعاب وتحويل التحديات إلى فرص ، موضحاً أن بلاده من خلال ترأسها مجموعة العشرين هذه السنة تسعى لضمان العدالة والازدهار لجميع بلدان العالم.

بدوره جدد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري التأكيد على عمق علاقات الصداقة التي تجمع البلدين والتي لا تقاس ببعدها الحديث والمعاصر لأنها تضرب عميقاً في التاريخ حيث دعمت سورية استقلال إندونيسيا أواخر أربعينيات القرن الماضي ، بينما دعمت إندونيسيا سورية في حربها على الإرهاب.

ولفت الدكتور الجعفري إلى أن البلدين من الدول المؤسسة لحركة عدم الانحياز ، وشركاء في مكافحة الإرهاب ، ومشتركات كثيرة بين البلدين والشعبين ما يستدعي تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات.

وتخلل الحفل تقديم عدد من الرقصات التراثية الإندونيسية ، والتي تؤدى للترحيب بالضيوف ، وتعبر عن روح الأخوة والتعاون والتناغم والصداقة بين البشر.

حضر الحفل ، وزير العدل القاضي أحمد السيد ،ووزير النقل المهندس زهير خزيم وزير الدولة لشؤون الاستثمار محمد فايز البرشة ،ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين ، ومحافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي ، وعدد من أعضاء مجلس الشعب ، وممثلي ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين بدمشق وفعاليات دينية وثقافية واقتصادية وإعلامية.

ريم حشمه

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency