الشريط الإخباري

(أيادي مبدعة)… معرض أعمال يدوية وحرفية لمنتجات مشروعات متناهية الصغر بالسويداء

السويداء-سانا

أعمال يدوية وحرفية لسبعين منتجاً من أصحاب المشروعات متناهية الصغر ضمها معرض (أيادي مبدعة) الذي افتتحته جمعية (محبة ووفا) اليوم في صالة كنيسة القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس بمدينة السويداء.

المعرض المتواصل لمدة أسبوع ضم أعمالاً جمعت بين المنتجات الغذائية والمطرزات والألبسة الصوفية والمنظفات والكريمات والعطورات والإكسسوارات والشموع ونباتات الزينة الطبيعية والمجسمات الخشبية إضافة لعدد من اللوحات الفنية.

وأشارت رئيسة مجلس إدارة الجمعية فريال السليم لمراسل سانا إلى أن التحضير للمعرض استمر ثلاثة شهور بمشاركة منتجين من أصحاب المشروعات متناهية الصغر ومن مختلف الأعمار، إضافة لطلاب معهد التربية الخاصة بالإعاقة السمعية لتحقيق دخل مادي في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة ومساعدتهم بتسويق منتجاتهم ودعمهم نفسياً وتحفيز العمل والعطاء وزرع روح التعاون والمحبة بينهم.

وخلال حديث المشاركين بالمعرض لمراسل سانا بينت فاتنة عبود أنها جمعت بين الأعمال اليدوية للمنتجات الصوفية باستخدام خيط الكليم والمؤونة المنزلية في المعرض الذي يُوفر لها فرصة للتعريف بمنتجاتها بينما قدم الحرفي أدهم عز الدين ضمن مجسماته الخشبية تجربة جديدة لتطعيم الخشب بالنحاس مع إدخال الشموع لبعض الأعمال التي يمكن اقتناؤها كتحف منزلية أو هدايا.

ولفت ثروت غرز الدين المشارك بمنتجات العسل إلى أهمية المعرض لفتح باب التسويق للمشروعات متناهية الصغر وخاصة الجديدة منها كما أطل منيب قرقرط بأعمال متعددة بما يفتح له الآفاق للتعريف بمنتجاته بين تنزيل صور على البازلت وكتابة على الصدف وإعادة تدوير أشياء من الطبيعة وتركيب لوحات من الفسيفساء.

وتمثلت مشاركة باسمة الشيباني بتقديم منتجات غذائية من التراث المحلي كالدبس والمرشم والزلابية إضافة للكبب والمجففات التي تصنعها ضمن مشروعها المنزلي بحيث وجدت بالمعرض منفذاً جديداً لها للتسويق وفرصة لتبادل الخبرات مع الآخرين, بدورها أبدت هيفاء جبور سعادتها بالتواجد بالمعرض للتعريف بخامة جديدة بتصنيع الاكسسوارات تعتمد على الخرز الياباني المسمى (ميوكي) بينما قدمت خلود أبو عامر أعمال حرق على الخشب ورسم لوجوه إنسانية في محاولة منها لتسليط الضوء على تجربتها.

وأشار المنتج لكريمات البشرة والشعر الحاصل على دبلوم دولي بالتجميل أسامة الشعشاع إلى أهمية المعرض لتشجيع المنتجين وعرض ما لديهم مؤكداً أهمية إقامة مثل هكذا معارض خاصة مع توسع الأعمال والمشروعات متناهية الصغر.

وتخلل افتتاح المعرض تقديم مجموعة من الفقرات الفنية بالعزف على آلتي العود والربابة كموروث شعبي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

76 سيدة من السويداء يحصلن على مستلزمات لإطلاق مشروعات متناهية الصغر

السويداء-سانا حصلت 76 سيدة يتدربن على أعمال يدوية في مركز صلخد المجتمعي بالسويداء على مجموعة …