بدعم من الاتحاد الوطني لطلبة سورية.. شركة خاصة توقع اتفاق شراكة لتمويل مشروع شباب ريادي

دمشق-سانا

بدعم وتنسيق الاتحاد الوطني لطلبة سورية وقعت اليوم شركة المستقبل الذكي اتفاق شراكة مع مشروع “زاجل”، أحد المشاريع الشبابية الريادية الفائزة بمسابقة رواد التحول الرقمي التي نظمها الاتحاد بالتعاون مع جمعية رواد الأعمال الشباب “سيا” في حزيران الماضي.

وحسب الاتفاق الذي تم توقيعه في مبنى الاتحاد تقوم الشركة بتبني وتمويل المشروع ودمجه ضمن أحد مشاريعها الاستراتيجية، إضافة إلى توفير التدريب الكامل لفريق “زاجل”، ونقل الخبرات اللازمة لهم للنهوض بالمشروع وتحويله من أفكار نظرية إلى واقع ملموس.

وفي تصريح صحفي أوضحت رئيسة الاتحاد دارين سليمان أنه سبقت الاتفاق تحضيرات تتعلق بالشأن القانوني والجدوى الاقتصادية للمشروع، مشيرة إلى أن المشروع يسهم بخلق أكثر من 100 فرصة عمل على المدى القصير، ويمكن أن تصل إلى ألف فرصة على المدى المتوسط ، وهو خطوة مهمة لجهة تلقي مشروع ناشئ دعماً وتمويلاً كاملاً من شركة خاصة.

وبين مدير عام شركة المستقبل الذكي مهند اللحام أنه عبر الاتفاق ستنقل الشركة المشروع إلى مرحلة التنفيذ، وهي تترجم مسؤوليتها المجتمعية تجاه الشباب وتحفيزهم للمزيد من الإبداع وريادة الأعمال والاستثمار في المشاريع الناشئة المتعلقة بالتكنولوجيا الرقمية وحلول التحول الرقمي.

ولفت مهندس البرمجيات مصطفى ياسين من فريق المشروع إلى أهمية الدعم التقني والإداري والتسويقي لتنفيذ المشروع، موضحاً أنه عبارة عن تطبيق إلكتروني لشحن البضائع بين المحافظات بشكل أسرع يوفر الوقت والتكلفة إلى جانب تعزيز التسوق الإلكتروني.

ورأى رئيس مجلس إدارة جمعية “سيا” لؤي منجد أن الاتفاق تتويج لجهود عمل وشراكة مثمرة مع الاتحاد لدعم الشباب ضمن استراتيجية بدأت بعدد من المسابقات الريادية تم ربطها بمنصة “فرصة” التي يسجل رواد الأعمال عليها مشاريعهم، لافتاً إلى أن تمويل القطاع الخاص لمشاريع شباب ريادية يسمى “رأسمال مغامر” ويطبق لأول مرة محلياً.

يشار إلى أن مشروع “زاجل” شارك في ملتقى الاستثمار الريادي الأول “فرصة 2022” الذي أقامه الاتحاد الوطني لطلبة سورية وجمعية “سيا” في أيار الماضي، وطرح به 21 مشروعاً لـ 33 رائد أعمال من شريحة الشباب، ويهدف إلى فتح أفق دخول طلبة الجامعات والخريجين والشباب إلى سوق العمل.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لوحات فنية وأعمال يدوية في معرض (شتات) بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا أقام فرع جامعة تشرين في الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع الجمعية الوطنية لإنماء …