الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة الفلسطينية توقع قوة راجلة للعدو الصهيوني بكمين محكم غرب خان يونس جنوب قطاع غزة وتقضي على عدد من أفرادها

الجيش الروسي يدمر رادارات ومدافع أمريكية في أوكرانيا

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت ودمرت خلال الساعات الـ24 الماضية العديد من المواقع والمنشآت العسكرية الأوكرانية، بينها مستودعات ذخيرة ومدافع ورادارات أمريكية الصنع، إضافة إلى إسقاط أربع مسيرات.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم أن قواتها أحبطت نشاط 4 مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية في خاركوف، فيما بلغ إجمالي خسائر العدو نحو 350 جندياً على محاور عدة، خلال اليوم الماضي.

وأفاد البيان بأن القوات الروسية واصلت تنفيذ عمليات هجومية وتقدمها على محاور دونيتسك وجنوب دونيتسك وزابوروجيه، وأن القوات الأوكرانية خسرت ما يصل إلى 50 جندياً على محور كوبيانسك و110 جنود على محور كراسني ليمان و90 جندياً على محور دونيتسك وما يصل إلى 100 جندي بين قتيل ومصاب على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه.

وحسب البيان تم تدمير رادارين أمريكيين ومستودع ذخيرة في خيرسون وأربعة مدافع ومحطة رادار وثلاثة مستودعات للذخيرة أمريكية الصنع على محور دونيتسك، إضافة إلى إسقاط أربع طائرات دون طيار وصاروخ “هارم” مضاد للرادارات أمريكي الصنع، واعتراض 16 قذيفة من راجمات الصواريخ نوع “هيمارس” و”أولخا” و”أوارغان”.

ووفقاً للبيان تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 381 طائرة و204 مروحيات و2980 طائرة دون طيار و402 من منظومات الصواريخ المضادة للطائرات و7670 دبابة ومدرعة أخرى و995 راجمة صواريخ و3956 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و8218 مركبة عسكرية خاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاعات الروسية تسقط 18 قذيفة أوكرانية فوق بيلغورود

موسكو-سانا أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها أسقطت 18 قذيفة من راجمة الصواريخ “فامبير”