الشريط الإخباري

بوتين يوقع على قوانين تشدد عقوبة من يتعمد تشويه سمعة المشاركين في العملية العسكرية الخاصة

موسكو-سانا

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم على قوانين تشدد عقوبة من يتعمد تشويه سمعة المشاركين في العملية العسكرية الروسية الخاصة، وتجرم الدخول غير القانوني المتكرر إلى منشآت حكومية مهمة.

وبحسب نص الوثيقة القانونية التي نشرها الكرملين على البوابة الإلكترونية الرسمية للمعلومات القانونية فإنه تصل عقوبة من يقوم بتشويه سمعة المشاركين في العملية العسكرية الخاصة بغض النظر عن رتبهم، وكذلك نشر أخبار مزيفة حولهم إلى السجن لمدة تبلغ 15 عاماً وغرامات مالية تصل إلى 5 ملايين روبل.

ووفق الوثيقة فإنه يمكن تغريم من ينتهكون بشكل متكرر حرمة مرافق الدولة المهمة ومرافق الاتصالات بغرامة مالية تصل إلى 700 ألف روبل أو السجن لمدة تصل إلى أربع سنوات.

وقد تقدم بهذه الوثيقة عدد من نواب مجلس الدوما في وقت سابق.

كما وقع بوتين قانوناً بشأن إنهاء صلاحية الجنسية الأوكرانية بالنسبة للمواطنين الروس الذين يحملون هذه الجنسية ويرغبون في التخلي عنها.

وينص القانون على أن مواطني روسيا الاتحادية الذين يحملون الجنسية الأوكرانية، والراغبين في التخلي عنها، يتم سحب هذه الجنسية منهم من تاريخ تقديم طلب بهذا الغرض إلى وزارة الداخلية الروسية.

ووقع بوتين أيضاً قانوناً يجرم التصدير غير المشروع للبضائع والتكنولوجيا العسكرية والأسلحة إلى شخص أجنبي ومعاقبته بالسجن لمدة تصل إلى 12 عاماً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوتين: المتورطون في الهجوم الإرهابي في كروكوس سيتي لن يفلتوا من العقاب

موسكو-سانا وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الهجوم الإرهابي الذي وقع في مركز تسوق كروكوس …