الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

(ضحكة من السما)… عرض أزياء للمصابين بمتلازمة داون-فيديو

دمشق-سانا

بهدف دمجهم في المجتمع وتسليط الضوء على المرضى المصابين بمتلازمة داون أقامت مجموعة أنمار للمعارض وشركة عسل صيدنايا عرض أزياء لعدد من المصابين بمتلازمة داون بعنوان “ضحكة من السما” في فندق داما روز بدمشق.

وشارك في العرض الذي يقام بالتعاون مع وزارات الشؤون الاجتماعية والعمل والسياحة والثقافة 30 من الأطفال والشباب المصابين بمتلازمة داون، وتتراوح أعمارهم بين 4 و26 عاماً.

المدير الوطني لقرى الأطفال سامر خدام لفت إلى أن العرض له أهمية كبيرة في دمج المصابين بمتلازمة داون بالخدمات المجتمعية وتقديم الدعم لهم، لافتا إلى أن قرى الأطفال تقدم خدمة الرعاية البديلة للأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة لمجموعة من الخدمات التي تسهم في أن يكونوا أشخاصاً فاعلين مستقبلاً.

مدير شركة عسل صيدنايا عبد الله مراد أوضح أن العرض يهدف لرسم البسمة على وجوه الأشخاص ذوي الإعاقة، وإيصال رسالة لهم أن هناك من يهتم بهم ويقدم لهم الرعاية، لافتا إلى أن هذه النشاطات تمنحهم الأمل والشعور بتقدير الذات، وأنهم ليسوا معزولين عن بقية الناس.

بدروه مدير عام مجموعة أنمار خالد بطوشة أشار إلى أن تدريب وتأهيل المصابين بمتلازمة داون للقيام بهذا العرض يبعدهم عن وضعهم الصحي ويسهم في دمجهم، لافتا إلى أنه من الضروري تسليط الضوء على هذه الفئة من المجتمع والقيام بمبادرات إيجابية تجاههم.

مدرب الأطفال ومخرج الحفل مالك قرقوط لفت إلى أن التدريبات على إقامة العرض تركزت حول التدريب على الحركة مع الموسيقى، ولم تكن هناك صعوبة في التعامل معهم كونهم كانوا مسرورين بالأجواء الموجودة.

ومن الشركات الراعية للعرض أوضح جهاد اليان مدير المبيعات في شركة لوماريو للصناعات الغذائية أنه من الضروري دعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتدريبهم وتأهيلهم على عدد من الأعمال التي يمكن أن يقوموا بها بما يسهم في تأمين مصدر رزق لهم.

وأكد عدد من أهالي الأطفال أن إقامة عرض أزياء لمرضى متلازمة داون يساعد على منحهم الثقة بالنفس وإعطائهم شعورا بأنهم جزء من المجتمع.

 مهند سليمان