الشريط الإخباري

لجنة الإغاثة الفرعية في السويداء تطلق مبادرة (إيد بإيد ليعم الخير بين الأهل)

السويداء-سانا

أطلقت لجنة الإغاثة الفرعية في محافظة السويداء العمل بمبادرة (إيد بإيد ليعم الخير بين الأهل)، لدعم الأسر الأشد احتياجاً خلال شهر رمضان المبارك.

وذكرت عضو المكتب التنفيذي لمحافظة السويداء عن قطاع الشؤون الاجتماعية والإغاثة رغدى الغوثاني في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه تم التنسيق مع الجمعيات الخيرية والمجتمع الأهلي والفعاليات الاقتصادية، للمشاركة بجمع التبرعات اللازمة من المواد العينية الغذائية لإرسالها ضمن سلات لمستحقيها، مؤكدة أهمية المشاركة الواسعة بهذه المبادرة، بما يعزز قيم التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

كما بينت الغوثاني أن اللجنة تواصل استقبال الأسر الوافدة إلى السويداء من المناطق المنكوبة بالزلزال، حيث وصل عددها حتى تاريخه إلى نحو 270 عائلة، وتم تنظيم جولات من قبل المعنيين بالمحافظة للاطلاع على واقع العائلات، والاستجابة لاحتياجاتها بالتنسيق مع فرع الهلال الأحمر بالسويداء وجمعيات ومبادرات أهلية لتأمين حاجاتها من المواد الغذائية والإسعافية والألبسة والفرشات والحرامات والسلات المطبخية، وغيرها مع مواصلة المجتمع الأهلي بالمحافظة تأمين السكن المجاني للعائلات.

ولفتت الغوثاني إلى وجود تواصل يومي مع جميع الوحدات الإدارية للإبلاغ عن قدوم أي أسرة من المحافظات المنكوبة لتقديم الدعم اللازم لها.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مناقشة عدد من المعوقات التي تعترض سير العمل في المناطق المتضررة من الزلزال في حلب

حلب-سانا عقد اليوم في مركز خدمة المواطن بمحافظة حلب اجتماع ضم مخاتير المناطق المتضررة من …