الشريط الإخباري

معرض لرسومات الأطفال في ثقافي الحسكة

الحسكة-سانا

نظمت مديرية الثقافة في الحسكة معرضاً للرسومات والأعمال اليدوية المخصصة للأطفال، وذلك من نتاج ورشات التدريب المنفذة ضمن برنامجي مهارات الحياة والتعليم المتكامل التي تقيمها المديرية.

وأشار مدير الثقافة عبد الرحمن السيد في تصريح لمراسل سانا إلى أن المعرض ضم نتاج إبداع الأطفال المشاركين في ورشات التدريب التي يقيمها برنامجا مهارات الحياة والتعليم المتكامل، حيث تخصص المديرية كل يوم سبت لإقامة ورشات تدريب في مختلف المواهب والهوايات الخاصة بالأطفال لتنميتها ورعايتها وصقلها على يد مدربين خبراء ومختصين، وذلك انطلاقاً من حرص وزارة الثقافة ومديرية الثقافة على تقديم كل دعم لهؤلاء المبدعين الصغار.

وبينت المدربة جميلة بكرو أن لدى الأطفال الموهبة والطاقة المتجددة التي يتم تسخيرها لتدريبهم على إنتاج وإبداع أعمال جميلة قدمت نماذج عنها في معرض اليوم ولاقت استحسان الزوار، وهو ما يتم الحرص عليه وتنفيذه من خلال الورشات التدريبية التي تنفذ في مديرية الثقافة.

وأوضحت ميسرة قسم الأعمال اليدوية في برنامج مهارات الحياة روجين قرو أن البرنامج يستقبل في قسم الأعمال اليدوية طلاب مرحلة التعليم الأساسي من الصف السابع إلى الصف التاسع موزعين على ورشات تدريب تضم كل ورشة ما بين 10 إلى عشرين طالباً يتم من خلالها تعليمهم التشكيل الفني والاستفادة من الأشياء المهملة كالأقمشة والخرز لدمجها عبر اللوحات الفنية.

الطفلة بتول الصالح التي شاركت في تقديم عمل فني عن الفصول الأربعة أكدت أهمية المشاركة في المعرض وتنمية موهبتها لتصبح فنانة تشكيلية مستقبلاً، فيما أشار الطفل محمد الأحبش إلى أن هذا العمل يملأ أوقات فراغ الطفل بما هو مفيد وينمي مواهبه.

نزار حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ضمن فعاليات الاحتفاء بيومي اللغة العربية واللغة الأم… لقاء شعري في الحسكة

الحسكة-سانا أقامت مديرية الثقافة في الحسكة لقاء شعرياً منوعاً ضمن فعاليات الأسبوع الأدبي المخصص للاحتفاء …