الشريط الإخباري

السورية للتجارة بحمص تستعد لاستجرار موسم البطاطا من الفلاحين

حمص-سانا

أنهى فرع السورية للتجارة بحمص استعداداته لاستجرار موسم البطاطا من المزارعين من أجل تسويق قسم منها مباشرة في الأسواق، وحفظ قسم آخر في وحدات التبريد.

وأشار أحمد شعبان مدير فرع السورية للتجارة بحمص في تصريح لـ سانا أن الفرع جهز وحدة تبريد الصناعة والتي تضم ست غرف بكامل الطاقة التخزينية المتوفرة، حيث إن كل غرفة تستوعب 175 طناً، لافتاً إلى تجهيز سيارات الشحن والصناديق وتشكيل لجان الشراء والكادر اللازم من العمال، كما تم التواصل مع الجمعيات الفلاحية لتسهيل عملية الشراء من الفلاحين.

وبين شعبان أنه يتم التنسيق مع شركة كهرباء المحافظة بهدف تخديم وحدة تبريد الوليد بخط معفى من التقنين وذلك لوضعها في الخدمة، لافتاً إلى استمرار عملية استجرار الخضار والفواكه بشكل مباشر من الفلاح وطرحها في صالات بيع ” الوعر ومجمع الزهراء والبعث” بأسعار منافسة.

وقال شعبان: إن المؤسسة تعمل على تفعيل تدخلها الايجابي بالأسواق لمصلحة المنتج والمستهلك عبر زيادة عدد منافذ البيع، مبيناً أنه تم خلال الشهر الماضي افتتاح صالتين في حيي القرابيص وعشيرة بعد توقف العمل بهما منذ العام 2018، وهما تخدمان عددا كبيرا من المواطنين ليصل عدد الصالات في المدينة والريف إلى 142 صالة ومنفذ بيع.

بدوره لفت رئيس فرع اتحاد الفلاحين بحمص سليمان عز الدين إلى ضرورة دعم دور السورية للتجارة في التدخل الإيجابي بتسويق محصول البطاطا بما يحقق العدالة بين الفلاح والمستهلك، لافتاً إلى ضرورة تحديد أسعار مناسبة والحد من دور الوسيط ” التاجر” ، وبما يحقق الاستقرار في الأسواق ويدعم الانتاج المحلي.

صبا خيربك

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

طرح نوعين من السلل الغذائية بالسويداء بمناسبة شهر رمضان

السويداء-سانا بدأ فرع المؤسسة السورية للتجارة اليوم بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة السويداء بطرح نوعين …