الشريط الإخباري

للحفاظ على المنشأة العامة… بيان عملي لمديرية الدفاع المدني في طرطوس

طرطوس-سانا

نفذت مديرية الدفاع المدني بالتعاون مع محافظة طرطوس والجهات العامة والأهلية المعنية بالكوارث بياناً عملياً على أعمال الدفاع المدني من إسعاف وإطفاء وإنقاذ وإخلاء يحاكي هجوماً إرهابياً مفترضاً على مبنى مؤسسة التأمينات الاجتماعية بالمحافظة.

العميد الركن منذر الإبراهيم مدير الدفاع المدني بطرطوس قدم شرحاً توضيحياً لخطة البيان بمراحله كافة منذ لحظة الإبلاغ عن الهجوم المفترض وتوزيع المهام بالتوازي مع القيام بعملية التنفيذ من إخلاء المكان وإطفاء الحرائق الناجمة عن الهجوم مع إسعاف المصابين.

وقال الإبراهيم في تصريحه للصحفيين: إن هدف البيان العملي خلق الانسجام بين الدوائر المعنية بالكوارث، وإظهار عمل عناصر الحماية في مختلف المؤسسات في حال تعرض أي منشأة لهجوم أو عمل يستوجب القيام بتلك الأعمال.

وأضاف: “أظهر البيان الاستعداد التام وتأمين الاحتياجات اللوجستية من معدات وألبسة واقية للمنقذين، والتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى كالكهرباء والمياه والاتصالات وجهوزيتها”.

العقيد سمير شما قائد فوج الإطفاء بالمحافظة أشار إلى أنه من خلال البيان العملي “يتم التعامل مع حالات الحرائق والإسعاف وإخلاء المكان وإنقاذ المصابين، وغير ذلك من أعمال الدفاع المدني بحسب كل حالة إلى حين إتمام المهام الموكلة للعناصر المعنية وإعادة الوضع الطبيعي للمنشأة كما كانت”.

بدوره، أشار رئيس قسم الجاهزية بالمحافظة ياسر ديوب إلى أن “البيان يساهم في كسب الخبرات للعناصر العاملة في الجهات والمؤسسات الحكومية العامة والمجتمع المحلي وتعزيزها في الحالات الطارئة التي قد تحدث لتعميق الخبرة والتجربة واكتساب المعارف الذاتية لها”.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إطلاق فعاليات مبادرة “الوفاء لأبناء الشهداء” في محافظة طرطوس

طرطوس-سانا انطلقت اليوم في محافظة طرطوس فعاليات مبادرة “الوفاء لأبناء الشهداء” التي تقيمها غرفة التجارة …