الشريط الإخباري

بعد غياب لثلاثة عقود.. الفتوة يتوج بلقب الدوري الممتاز لكرة القدم للمرة الثالثة بتاريخه

محافظات-سانا

بعد غياب طويل امتد لثلاثة عقود عاد فريق الفتوة ليتوج بلقب الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على المجد في الجولة الثانية والعشرين والأخيرة التي انطلقت اليوم وشهدت فوز الاتحاد أهلي حلب على تشرين والوحدة على جبلة وتعادل حطين مع الطليعة.

ففي المباراة التي شهدها ملعب الجلاء بدمشق انتزع الفتوة نقاط المباراة الكاملة من منافسه المجد، بفوزه عليه بأربعة أهداف مقابل هدف، حيث تقدم الفتوة بهدف مبكر سجله كرم عمران في الدقيقة 3 ليدرك المجد التعادل في الدقيقة 53 بواسطة صياح النعيم وفي الدقيقة 61 تقدم الفتوة بهدف ثان عبر علاء الدالي الذي أضاف الثالث أيضاً في الدقيقة 84 وجاء الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع من خلال محمد العبادي.

وبهذا الفوز توج الفتوة بلقب الدوري للمرة الثالثة بتاريخه بعد موسمي 1989-1990 و1990-1991 بعد أن رفع رصيده إلى 43 نقطة بقمة الترتيب، متقدماً بفارق نقطة واحدة على الاتحاد أهلي حلب الذي حل بالوصافة بعد فوزه على تشرين بهدفين دون رد سجلهما يوسف الحموي والمحترف بابا سالا في الدقيقتين 14 و21، وذلك في اللقاء الذي أقيم على ملعب الحمدانية بحلب.

وهبط المجد إلى الدرجة الأولى بعد أن احتل المركز الحادي عشر ما قبل الأخير ليرافق بذلك فريق الجزيرة صاحب المركز الثاني عشر والذي هبط بوقت سابق بقرار من اتحاد اللعبة.

وفي الجولة ذاتها وعلى ملعب الفيحاء بدمشق، فاز الوحدة على جبلة بهدف دون رد سجله علي رمضان بالدقيقة 69، وتعادل حطين مع الطليعة بهدف لكل منهما في مباراتهما على ملعب الباسل في اللاذقية، حيث سجل لحطين ولات عمي في الدقيقة 40 وعادل للطليعة محمد زينو بالدقيقة 57.

وتختتم الجولة الأخيرة غداً بلقاء يجمع الجيش مع الوثبة على ملعب الجلاء بدمشق.

وتصدر الفتوة الترتيب برصيد 43 نقطة، يليه الاتحاد أهلي حلب بـ 42 نقطة، ثم جبلة بـ 35 نقطة، فتشرين 33 نقطة، والجيش 29 نقطة، والوثبة 28 نقطة، والكرامة 20 نقطة، والوحدة 16 نقطة، والطليعة 15 نقطة، وحطين 14 نقطة، والمجد 12 نقطة.

محمد الرحيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على تشرين في ختام الجولة الـ 16 من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على تشرين بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب …