الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الخارجية الروسية تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية وتؤكد أنه يشكل انتهاكاً صارخاً لسيادة سورية وللقواعد الأساسية للقانون الدولي وينطوي على عواقب خطيرة للغاية

رئيس جامعة دمشق يبحث مع مورينو علاقات التعاون العلمي والثقافي المشترك

دمشق-سانا

بحث رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان خلال لقائه اليوم مع نائب وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية لشوون آسيا والشرق الأوسط تتيانا مورينو والوفد المرافق سبل تطوير علاقات التعاون العلمي والثقافي المشترك عبر اتفاقيات لتبادل المنح وزيارات الأساتذة والطلاب والنشاطات العلمية والثقافية.

ولفت الجبان إلى استعداد جامعة دمشق لمناقشة مجالات التعاون العلمي المشترك مع الجانب الفنزويلي بهدف إقامة علاقات علمية متينة مع الجامعات والمؤسسات العلمية الفنزويلية وصولاً إلى اتفاقيات مشتركة تؤسس لتعاون مستقبلي بين الجانبين، لاسيما في مجال تبادل الأبحاث العلمية والإشراف المشترك على الدراسات العليا والنشاطات العلمية والثقافية بما يعود بالفائدة على البلدين الصديقين.

بدورها أكدت مورينو حرص فنزويلا وسعيها لتوطيد علاقاتها العلمية والأكاديمية والثقافية مع الجامعات السورية وفي مقدمتها جامعة دمشق التي تعد صرحاً علمياً كبيراً في المنطقة، معربة عن شكرها وتقديرها لكل الجهود المبذولة من قبل الجامعة لتطوير وتوثيق التعاون العلمي والثقافي مع الجامعات الفنزويلية بما ينعكس إيجاباً على العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين الصديقين سورية وفنزويلا.

كما أعربت مورينو عن أملها بأن يكون النصب التذكاري للقائد الراحل هوغو تشافيز الموجود في حرم الجامعة فرصة للطلاب من أجل التعرف على شخصيته ومسيرته النضالية ومدى الحب والتقدير الذي كان يكنه لسورية.

حضر اللقاء سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية بدمشق خوسيه غريغوريو بيومورجي موساتيس ونواب رئيس جامعة دمشق.

وعقب اللقاء قامت مورينو والوفد المرافق ورئيس الجامعة بوضع إكليل من الزهر على النصب التذكاري للقائد الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز في حديقة الجامعة.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اتفاقيتان ولقاءات متنوعة ضمن اليوم الثالث للاجتماع الخامس السوري الروسي المشترك لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين

دمشق-سانا تواصلت لليوم الثالث فعاليات ولقاءات الاجتماع الخامس السوري الروسي المشترك لمتابعة المؤتمر الدولي،