الشريط الإخباري

15 جريحاً من أبطال الجيش يتقدمون لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بحلب

حلب-سانا

إرادة الحياة والتمسك بالأمل والإصرار على متابعة التحصيل العلمي، أحلام رسمها 15 جريحاً من أبطال الجيش العربي السوري الذين لم تثنهم إصاباتهم وجروحهم عن مواصلة دورهم في الدفاع عن الوطن، وبنائه من مقاعد العلم ومنابر الدراسة عبر تقدمهم لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بدعم من مشروع (جريح الوطن).

مدير التربية بحلب المهندس مصطفى عبد الغني أوضح في تصريح لمراسلة سانا أنه تم تقديم دورات تعليمية مجانية لجرحى العجز الجزئي وتحت الكلي والكلي، كما تم إرسال مدرسين مختصين إلى منازل جرحى الشلل، وتأمين مواصلات لهم من المركز الامتحاني وإليه، وذلك بدعم من مشروع (جريح الوطن) وبالتعاون مع مديرية تربية حلب واتحاد شبيبة الثورة.

وبين عبد الغني أن عدد المتقدمين من جرحى الجيش لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بلغ 15 جريحاً في مركز المأمون الصحي، حيث تمت مراعاة كل الحالات الصحية، واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة وتهيئة الأجواء المريحة لهم.

وأوضح الجريح عاطف الشامي أن إصابته في أطرافه السفلية خلال معارك الشرف في ريف محافظة إدلب ضد التنظيمات الإرهابية لم تمنعه من متابعة تحصيله العلمي والعودة إلى مقاعد الدراسة، كما لم تمنعه الإصابة من المشاركة في أولمبياد جريح الوطن ضمن صفوف منتخب كرة السلة، وتمكن من إحراز المركز الثاني.

(دافعنا عن الوطن بالسلاح واليوم سنبنيه بالعلم) بهذه العبارة أكد الجريح يحيى الشامي الذي أصيب خلال المعارك ضد الإرهابيين إصراره على النجاح ومتابعة التحصيل العلمي، وتطوير مهارته ليتمكن من الدخول إلى الجامعة وتحقيق حلمه بالدراسة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية قسم اللغة الإنكليزية.

وبين الجريح أحمد محمد الصابرين الذي أصيب في معارك الدفاع عن الوطن بريف اللاذقية أنه وجد الحافز الأكبر من خلال دعم وتشجيع مشروع جريح الوطن لجرحى الجيش وتقديمه ما يلزم لمتابعة طموحاتهم ومساعدتهم على المشاركة في إعادة إعمار البلد بمختلف المجالات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بالمثابرة والإرادة حصد 22 طالباً وطالبةً التفوق في شهادة التعليم الأساسي بمحافظة اللاذقية

اللاذقية-سانا الجد والمواظبة على الدراسة وتنظيم الوقت كانت العوامل الأساسية في نيل 22 طالباً وطالبةً …