الشريط الإخباري

الهلال الأحمر الإماراتي يعلن إطلاق سلسلة مبادرات تهدف إلى استمرار تقديم المساعدات في اللاذقية

اللاذقية-سانا

أعلن وفد الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة اللاذقية عن إطلاق سلسلة مبادرات جديدة تهدف إلى استمرار تقديم المساعدات لدعم مختلف القطاعات في محافظة اللاذقية.

وجاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي على مدرج مبنى المحافظة باللاذقية لرئيس الوفد الدكتور محمد الكعبي الذي أكد أن المساعدات الإنسانية الخارجية هي التزام أساسي وأخلاقي لدولة الإمارات المتحدة لافتاً إلى أن مهمة الفارس الشهم 2 في سورية هي دليل على الاستجابة السريعة لدولة الإمارات والوقوف إلى جانب الأشقاء السوريين.

ومن هذه المبادرات وفقاً للكعبي مبادرة “مدرستي هويتي” وتهدف إلى دعم القطاع التربوي عبر ترميم وصيانة 40 مدرسة في المحافظة، ومبادرة فرسان التعليم التي تهدف إلى تأمين حواسيب محمولة ومكتبية لدعم التحول الرقمي، وتوفير لوازم التدريب لكليات الهندسة والطب والصيدلة، إلى جانب مبادرة كسوة العيد التي تستهدف 44 ألف مستفيد ومبادرة الأضاحي حيث سيتم توزيع 2000 أضحية على 100 ألف مستفيد في كل من محافظات اللاذقية وحلب وحمص وحماة.

وأشار الكعبي إلى أن المساعدات التي تقدمها بلاده مستمرة حتى تتعافى سورية لتعود أفضل مما كانت عليه سابقاً.

من جهته لفت رئيس مجلس محافظة اللاذقية المهندس تيسير حبيب في كلمته إلى أن مهمة الفارس الشهم 2 في سورية التي تقوم بها دولة الإمارات المتحدة للتخفيف من آثار الزلزال تعبر عن أخلاقيات وشيم الثقافة الإماراتية الأصيلة.

وشكر حبيب جهود فريق الهلال الإماراتي التي ساهمت في دعم سورية منذ بداية الزلزال في كل القطاعات المختلفة بالمحافظة.

وفي ختام المؤتمر كرم حبيب رئيس وفد الهلال الإماراتي محمد الكعبي على جهوده المبذولة في المحافظة في حين كرم الوفد الإماراتي عدداً من الذين تعاونوا معهم في إنجاز مهامهم.

هازار حمود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصحة تتسلم شحنة مساعدات طبية من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي

اللاذقية-سانا تسلمت وزارة الصحة دفعة من المساعدات الطبية تتضمن 6 أطنان ونصف الطن من الأدوية …