الشريط الإخباري

صحة حلب: تخصيص 10 نقاط طبية ثابتة لتقديم الخدمات للطلاب الوافدين من مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية

حلب-سانا

تعمل مديرية الصحة بحلب على تقديم الخدمات الطبية للطلاب الوافدين من مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية لتقديم امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة على مدى 24 ساعة.

وأوضح مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه في تصريح لمراسلة سانا أنه تم تخصيص 10 نقاط طبية ثابتة على مساحة مدينة حلب تتضمن سيارات إسعاف وعيادات متنقلة، ويتكون كل فريق منها من طبيب وممرض وسائق سيارة إسعاف، إضافة إلى تنظيم مناوبات لهم من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 3 ظهراً ومن الساعة 9 مساء وحتى الساعة 3 فجراً.

وأضاف: إنه تم تخصيص نقاط طبية في المراكز التي تشرف عليها المديرية بحيث يتواجد الفريق الطبي المكون من طبيب وممرض وإداري من الساعة 3 ظهراً وحتى الساعة 9 ليلاً ويقدم خدماته الطبية للطلاب سواء بالفحص السريري أو المشورة الطبية والتثقيف الصحي.

وبيّن رئيس دائرة برامج الصحة العامة بمديرية الصحة الدكتور فراس دهيمش أن عدد الخدمات الطبية التي قدمتها فرق المديرية في مراكز الاستضافة من 2 حتى 8 الشهر الجاري بلغ 542 معاينة طبية وصرف 504 وصفات، في حين بلغ عدد الحالات الإسعافية المقدمة لمراكز الاستضافة 247 حالة وبلغت حالات النقل إلى المشافي 54 حالة والعمليات الجراحية عمليتين جراحيتين.

بريوان محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

صحة حلب تبدأ حملة للتوعية بمخاطر وأضرار التعرض لأشعة الشمس

حلب-سانا بالتزامن مع المرتفع الجوي شبه المداري الذي تشهده البلاد وارتفاع درجات الحرارة بدأت مديرية …