وزير المالية يبحث مع وزير الصحة الكوبي تطوير التعاون الثنائي بين البلدين

هافانا-سانا

بحث وزير المالية الدكتور كنان ياغي رئيس الوفد السوري المشارك في اجتماعات قمة دول مجموعة الـ77 والصين مع وزير الصحة العامة الكوبي خوسيه انخيل بورتال سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الصحية.

وأكد الوزير ياغي وجود الإرادة الحقيقية لدى الحكومة السورية لتعزيز وترسيخ التعاون الثنائي مع كوبا في جميع المجالات وخاصة في المجالات الصحية والصيدلانية واللقاحات المختلفة، من خلال الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين، والنظر في تجديدها وتوسيع نطاقها أو العمل على توقيع اتفاقيات أخرى تساعد على مواجهة العقوبات الجائرة وغير الشرعية والحصار الاقتصادي والمالي والتجاري الذي يتعرض له البلدان من الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية.

من جانبه أكد الوزير بورتال أهمية مشاركة الوفد السوري في قمة هافانا، معرباً عن استعداد بلاده الكامل لدفع علاقات التعاون مع سورية إلى الأمام بما يحقق المنفعة المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين، وتلبية الاحتياجات الطبية والدوائية السورية بما فيها اللقاحات التي تنتجها كوبا.

وفي إطار اللقاء تم الاتفاق على متابعة ما تم التوصل إليه بخطوات عملية وزيارات متبادلة بين البلدين سورية وكوبا.

حضر اللقاء من الجانب السوري رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور فادي سلطي الخليل، والسفير السوري لدى هافانا الدكتور غسان عبيد، والملحق الدبلوماسي علي عباس، وحضر من الجانب الكوبي نيسترو ماريانو مدير العلاقات الخارجية في وزارة الصحة الكوبية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزير المالية: أتمتة الموازنة العامة تسهل عملية التخطيط المالي واتخاذ القرارات

دمشق-سانا أكد وزير المالية الدكتور كنان ياغي أن أتمتة عمل الموازنة العامة تعزز دقة العمل …