الشريط الإخباري

عشاق القوة البدنية على موعد مع بطولة الجمهورية للبنش برس بأنظمة وتقنيات دولية جديدة

دمشق-سانا

يترقب عشاق القوة البدنية بطولة الجمهورية للبنش برس التي ستقام يومي الخميس والجمعة القادمين في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق، وذلك لفئتي الرجال (مجهز وكلاسيك) والسيدات (كلاسيك) بأنظمة وتقنيات دولية جديدة.

منافسات من نوع مختلف فرضته التغييرات الجديدة في البطولة ستكون حاضرة بين أبطال اللعبة بعد تحضيرات مكثفة وبطولات إعدادية أقامتها اللجان الفنية للعبة في المحافظات تحضيرا للبطولة المذكورة.

وفي التفاصيل أوضح رئيس اتحاد القوة البدنية بلال بحصاص في تصريح لـ سانا أن البطولة القادمة تحمل في طياتها الكثير من المفاجآت من حيث المنافسة بعد التعديلات التي دخلت إليها، حيث سيتم توزيع خمسة كروت لكل لاعب مشارك بالبطولة يستخدمها اللاعب أو المدرب خلال محاولاته الثلاث.

وبين بحصاص أنه يحق للاعب تغيير الرفعة الأولى قبل ثلاث دقائق من بدء المنافسة في الكرت الأول، ويدخل بكرت الرفعة الثانية بعد دقيقة فقط من نتيجة الرفعة الأولى، ويتم تطبيق الأمر على كرت المحاولة الثالثة بعد المحاولة الثانية، وفي حال لم يتم إعطاء كرت المحاولة الثانية والثالثة خلال دقيقة يقوم المسؤول عن تسجيل الرفعات بإعادة نفس الوزن إذا كانت المحاولة فاشلة أو إضافة 2 كغ ونصف الكيلو على وزن المحاولة الصحيحة.

وختم رئيس اتحاد القوة البدنية أن الكرت الرابع والخامس يحق فيهما للاعب أو المدرب تغيير الوزن من خلال محاولته الثالثة والأخيرة مرتين إذا لزم الأمر بتغير ظروف المنافسة وفقاً لشروط مسبقة، مشيراً إلى أنه سيتم أيضاً تطبيق نظام التوقيت في البطولة وفقاً لمعايير محددة.

محمد الرحيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اختتام منافسات بطولة السويداء بالقوة البدنية

السويداء-سانا اختتمت مساء اليوم منافسات بطولة محافظة السويداء بالقوة البدنية لفئتي الرجال والماستر