الشريط الإخباري

الوزير عبد اللطيف يبحث مع القائم بأعمال سفارة تشيلي بدمشق آفاق تعزيز التعاون في الدراسات الزلزالية

دمشق-سانا

بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف مع القائم بأعمال سفارة تشيلي بدمشق خوسيه باتريسيو بريكل آفاق تعزيز وتطوير التعاون بين الجانبين، وخاصة في موضوع الدراسات الزلزالية.

وتم خلال اللقاء الذي جرى اليوم في مبنى الوزارة تسليم التقرير الخاص الذي أعده الخبراء والأكاديميون التشيليون بالتعاون مع المعنيين في الوزارة والمحافظات التي ضربها الزلزال في شباط العام الماضي، وتضمن دراسة فنية وتقييما للمباني بعد الاطلاع على الأضرار التي لحقت بها، كما تم التأكيد على أهمية تبادل الخبرات الفنية بين الجانبين.

وأشار الوزير عبد اللطيف إلى التعاون المشترك بين الفنيين من الجانبين وإمكانية التوصل لإعداد مذكرة تفاهم تترجم وتؤطر تبادل الخبرات فنياً وزمنياً في عدة مجالات منها موضوع الزلزال، والاستفادة مما تمتلكه تشيلي من خبرات واسعة في هذا المجال.

ولفت الوزير عبد اللطيف إلى الجهود التي بذلها الوفد، ونتج عنها التقرير الذي أعدوه بعد زيارتهم واطلاعهم على الأضرار في المحافظات التي ضربها الزلزال في شباط العام الماضي.

ونوه القائم بأعمال سفارة التشيلي بما تمتلكه سورية من خبرات فنية في مجال الدراسات الهندسية، مشيراً إلى أن الفائدة من الدراسات التي أجريت أسهمت في تبادل الخبرات بين المهندسين التشيليين والسوريين.

حضر الاجتماع معاونة وزير الأشغال العامة والإسكان المهندسة ماري كلير التلي.

مدا علوش

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency