الشريط الإخباري

محافظ الحسكة يبحث مع المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة احتياجات المحافظة وزيادة الدعم

الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح مع المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة الإنمائية والإنسانية في سورية آدم عبد المولى، وعدد من مديري مكاتب المنظمات الدولية العاملة في المحافظة زيادة الدعم المقدم للقطاعات الخدمية للتخفيف من معاناة الأهالي.

وبين صيوح خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى المحافظة اليوم استمرار التعاون مع مكاتب المنظمات الدولية، وتقديم كل التسهيلات لتقوم بتنفيذ مشاريعها بالشكل المطلوب، بما يضمن الوصول إلى الفئات الأشد احتياجاً والتخفيف من معاناتها.

واستعرض صيوح واقع الاحتياجات الملحة لمحافظة الحسكة وفي مقدمتها مياه الشرب ومعاناة الأهالي، في ظل استمرار الاحتلال التركي بقطع مياه الشرب عن مليون مواطن، وضرورة أخذ الأمم المتحدة دورها بدعم جهود إعادة تشغيل محطة علوك.

بدوره أشاد عبد المولى بالتسهيلات المقدمة من محافظة الحسكة والتعاون مع المنظمات للقيام بمهامها الإنسانية بالشكل المطلوب، لافتاً إلى أن الهدف من الزيارة الوقوف على واقع الاحتياج في المحافظة وزيادة التدخل عبر المشاريع التنموية والإغاثية.

وبين رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو ضرورة دعم المجلس لتنفيذ المشاريع الخاصة بالنظافة، في ظل نقص الآليات، لافتاً إلى أهمية دعم مشاريع الصرف الصحي لمعالجة مشاكل الشبكة الحالية كونها قديمة ومهترئة.

من جانبه، أشار مدير مياه الحسكة المهندس محمد العثمان إلى ضرورة زيادة الضغط من قبل المنظمات الدولية لإعادة تشغيل محطة مياه علوك كونها الحل الوحيد لمياه الشرب في المحافظة، لافتا إلى انخفاض مستوى المياه الجوفية في الآبار السطحية المخصصة لمحطات التحلية وجفاف بعضها بشكل نهائي جراء الاستجرار الزائد وزيادة الطلب على المياه مع ارتفاع درجات الحرارة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

احتياجات الحسكة ولا سيما المائية… محور مباحثات صيوح مع مسؤولين دوليين وأمميين

الحسكة-سانا بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح مع السكرتيرة الأولى لسفارة السويد في سورية لينا …