الشريط الإخباري

بدء مكافحة الجيل الأول لدودة ثمار التفاح في مناطق ترتفع عن 1500م بالسويداء

السويداء-سانا

دعت مديرية زراعة السويداء المزارعين إلى البدء بمكافحة الجيل الأول لدودة ثمار التفاح وذلك في المناطق المزروعة بالمحصول التي يزيد ارتفاعها على 1500 متر حتى نهاية الأسبوع الحالي وذلك تفاديا للضرر الذي قد تحدثه.

وأكد رئيس شعبة المكافحة في دائرة الوقاية بالمديرية المهندس سميح أبو سعد في تصريح لمراسل سانا اليوم ضرورة مكافحة هذه الآفة الرئيسية للمحصول والتي تؤثر سلبا على الإنتاج مبينا استناد عمليات المكافحة على قراءات المصائد الفرمونية الموزعة من قبل الدائرة في البساتين إضافة للمتابعة الحقلية ومراقبة مراحل تطور بيوض الحشرة من قبل اللجان الفنية المشكلة لهذه الغاية.

وبين أبو سعد أن المديرية تحدد عبر دوائرها الإرشادية في المناطق الزراعية نوعية الدواء اللازم لمكافحة دودة ثمار التفاح التي تهاجم العاقدة منها وتؤدي إلى تساقطها في الجيل الأول وتخريبها في الأجيال المتأخرة ما يؤثر على تخزين وتسويق المنتج.

وكانت مديرية الزراعة دعت في وقت سابق من الشهر الجاري إلى مكافحة دودة ثمار التفاح على مرحلتين الأولى للمناطق التي يقل ارتفاعها عن 1400 متر والثانية للمناطق التي يتراوح ارتفاعها بين 1400 و1500 متر.

وأنتجت محافظة السويداء من ثمار التفاح خلال الموسم الماضي 65419 طنا علما أن المساحة المزروعة بهذا المحصول تبلغ 14800 هكتار.

عمر الطويل

انظر ايضاً

تقديرات بإنتاج أكثر من 59 ألف طن من التفاح بالسويداء للموسم الحالي

السويداء-سانا قدرت مديرية الزراعة بالسويداء بشكل أولي إجمالي إنتاج المحافظة من محصول التفاح للموسم الحالي