الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية في حماة تطلق حملة (العودة إلى المدرسة)

حماة-سانا

أطلقت الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية في حماة حملة “العودة إلى المدرسة” التي تنفذها الجمعية في إطار التعاون بين وزارة التربية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف والتي تستهدف الطلاب المتسربين والمنقطعين عن الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي والعودة إلى مقاعد الدراسة ومواصلة تعليمهم.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية سحبان قطرنجي أن الحملة تتضمن مرحلتين الأولى تشكيل مجموعات من الفرق التطوعية للجمعية مهمتها تنفيذ جولات على منازل الأهالي في جميع الأحياء السكنية في مدينة حماة والبالغ عددها 28 إضافة إلى مراكز الإقامة الموءقتة وإجراء الاستبيانات مع الأهالي والتعامل مع الأطفال.

ولفت قطرنجي إلى أن مهمة الجمعية أيضا حصر أعداد الأطفال المتسربين من التعليم والتعرف على حالات التسرب الموجودة وأسبابها فضلا عن توزيع منشورات للتوعية وتنفيذ نشاطات فنية مختلفة بينما تتضمن المرحلة الثانية إقامة دورات تعليمية للطلاب المتسربين وخاصة المنقطعين لفترات طويلة عن الدراسة وتهيئتهم لدخول المدرسة من جديد.

وبين قطرنجي أن الحملة في كل مرحلة تستمر لمدة شهرين وتم تكليف الفرق التطوعية بإعداد تقارير بشكل أسبوعي عن حالات التسرب والحالات التي يمكن معالجتها بما يسهم في عودة المتسربين إلى المدرسة.

وسبقت الحملة إقامة نشاطات وفعاليات مختلفة بغية زيادة الوعي المجتمعي تجاه التعليم وتشجيع التلاميذ على متابعة تحصيلهم العلمي ونشر التوعية بأهمية العلم والمعرفة.

 

انظر ايضاً

مذكرة تفاهم لصيانة المدارس بين التربية والجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية في حماة

دمشق-سانا وقعت وزارة التربية اليوم مع الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية في حماة مذكرة تفاهم في …