الشريط الإخباري

استشهاد 5 فلسطينيين واعتقال آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

استشهد عدد من الفلسطينيين واعتقل آخرون اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن أعدادا كبيرة من قوات الاحتلال مدعومة بآليات وجرافات اقتحمت بلدة دير الغصون في طولكرم وحاصرت منزلاً ونشرت قناصتها على أسطح البنايات المرتفعة المحيطة به قبل أن تستهدفه بوابل من الرصاص والقذائف الصاروخية ثم قامت بهدمه .

وأدى العدوان الإسرائيلي إلى استشهاد 5 فلسطينيين تحت أنقاض المنزل حيث منع جنود الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول اليهم فيما جرفت آلياته أسوار المنازل المجاورة للمنزل المهدوم ودمرت عددا من السيارات والبنية التحتية في الطرقات المحاذية له وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 8 فلسطينيين خلال اقتحامها بلدة سبسطية في نابلس وقرية الزويدين جنوب الخليل.

من جهته أكد رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح أن جرائم وانتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين ترتقي لجرائم حرب لافتاً إلى أن الجريمة التي ارتكبها الاحتلال في بلدة دير الغصون بإعدامه 5 فلسطينيين تثبت ضعف المجتمع الدولي ونفاقه في محاسبة الاحتلال على جرائمه وتأتي استكمالاً لخطة التهجير القسري وانتزاع الشعب الفلسطيني من أرضه.

وشدد فتوح على أن هذه الجرائم لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا صموداً في أرضه ومقاومة للاحتلال العنصري وقطعان مستوطنيه المجرمين حتى يتم طرده وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

 متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إصابة فلسطينيين اثنين خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق في الضفة

القدس المحتلة-سانا أُصيب فلسطينيان واُعتقل ثلاثة آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في …