27 سيدة يقدمن أعمالاً يدوية متنوعة ضمن معرض بالسويداء بمناسبة عيد الشهداء

السويداء-سانا

قدمت 27 سيدة أعمالاً يدوية متنوعة ضمن معرض أطلقته اليوم (مجموعة سيدات السويداء الراقية بفكرها والمؤثرة بعملها)، وذلك بمناسبة عيد الشهداء.

ويضم المعرض المقام في إحدى صالات العرض الخاصة بمدينة السويداء لمدة ثلاثة أيام تشكيلة متنوعة من المطرزات والمشغولات الصوفية والإكسسوارات والمأكولات التراثية والنباتية وأعمال القش والرسم على المرايا والحرق على الخشب وتصنيع الشموع وغيرها.

وأشارت المشرفة على المعرض ومؤسسة المجموعة ريم القنطار في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن المعرض يهدف لدعم السيدات اللواتي لديهن مشاريع متناهية الصغر والمتميزات بالعمل اليدوي، وإظهار إصرارهن على العمل خدمة لأنفسهن وعائلتهن ووطنهن ورغبتهن بترك بصمة جميلة وتأثير إيجابي في أصعب الظروف.

وخلال حديث المشاركات بالمعرض، بينت ردينة المصري كيف عرضت أعمالاً يدوية خاصة بالزهور والزينة في أول معرض بالنسبة لها، مستفيدة من تجربتها في التدريب على ذلك لطلاب معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية التابع لمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل.

وأشارت المهندسة الزراعية هند الذيب هنيدي إلى تقديمها مشغولات جديدة للقش من حيث الأشكال وعينات من مشروعها لإنتاج الفطر المحاري، وكذلك العسل الطبيعي، مؤكدة أهمية المعرض لتبادل الخبرات والمعارف بين المشاركات.

وذكرت المدرسة رويدة رشيد أنها تسعى من خلال مشاركتها في المعرض الثاني بالنسبة لها إلى إعادة إحياء حرفة الكروشيه وتقديمها بطريقة جديدة من حيث الألوان والأشكال، إضافة إلى إظهار ما لديها في مجال تصنيع الإكسسوارات، وذلك بعد تجربة عمرها 25 عاماً.

وبينت الشابة خلود أبو عامر أنها عرضت نحو 14 عملاً للحرق على الخشب تناولت فيها شخصيات متنوعة، في محاولة منها للتعريف بعملها وترك بصمة في هذا المجال.

يذكر أن (مجموعة سيدات السويداء الراقية بفكرها والمؤثرة بعملها) مجموعة أهلية تضم نحو 700 سيدة من مختلف شرائح المجتمع وتقوم بتنفيذ العديد من النشاطات بشكل تطوعي.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

السويداء.. معرض أعمال يدوية متنوعة لـ27 سيدة بمناسبة عيد الشهداء