وفد منظمة المحاربين القدامى الروسية يقدم تجهيزات لمدرسة نذير نبعة بدمشق

دمشق-سانا

قدمت منظمة المحاربين القدامى الروسية (الأخوة في القتال) اليوم، تجهيزات ومستلزمات تعليمية شملت أجهزة حواسيب وطابعات ولوحة إلكترونية تفاعلية وكتباً تعليمية لمدرسة نذير نبعة للمتفوقين في المزة بدمشق.

وأوضح نائب رئيس دائرة العلاقات الدولية والخارجية في حكومة مدينة موسكو إيغور دكاتش في تصريح لـ سانا أن هذه الزيارة هي السابعة لهم لتقديم المساعدات والتجهيزات للمدارس السورية التي يتم فيها تدريس اللغة الروسية، وأن برنامج العمل مستمر حتى نهاية العام الجاري، مشيراً إلى أن هناك خطة لزيارة مدينتي حمص والسويداء.

وأضاف دكاتش: إن العمل جار في إطار العلاقات الثنائية والمشتركة بين البلدين على إقامة علاقة شراكة بين هذه المدرسة ومدرسة مماثلة لها في روسيا، ليتم التشارك بالخبرات والآراء بين الطلاب والمدرسين.

وقال دكاتش: نخطط لقيام فريق من المدرسين لتدريب مدرسي اللغة الروسية وتقديم الخبرات وكل ما في وسعنا لزيادة تأهيل العاملين في مدارس دمشق.

وبدورها بينت المنسقة بين وزارتي التربية السورية والروسية سفيتلانا روديغينا أن هذه التجهيزات تشمل كتبا وحواسيب ولوحا إلكترونيا وبروجكتر لتسهيل عملية تعليم اللغة الروسية، مشيرة إلى أن عملية تقديم التجهيزات الدراسية مستمرة.

ومن جهته، أوضح مدير التربية المساعد للتعليم الثانوي بتربية دمشق آصف زيدون أن الأصدقاء الروس قدموا سابقاً لثانوية الباسل للمتفوقين بدمشق معدات وتجهيزات دراسية إضافة إلى توءمة مع إحدى مدارس روسيا الاتحادية، واليوم تم تعميم هذه التجربة والانتقال إلى مدرسة ثانية، وهي مدرسة نذير نبعة للمتفوقين للتوسع بتعليم اللغة الروسية.

وشكر زيدون الجانب الروسي لما قدمه من دعم للعملية التعليمية، وتفعيل تعليم اللغة الروسية آملا بالانطلاق إلى تعليم تفاعلي وتوءمة مع إحدى مدارس روسيا الاتحادية وزيارات متبادلة للطلاب بين المدرستين.

ولفتت مديرة مدرسة نذير نبعة للمتفوقين في دمشق فاتن الخضور إلى فتح أول شعبة لتعليم اللغة الروسية في المدرسة هذا العام، وإن هناك رغبة من الطلاب بتعلم اللغة الروسية والمشاركة بنشاطات تفاعلية مع مدارس مماثلة في روسيا، شاكرة الحكومة الروسية على ما تقدمه من تقنيات حديثة للمساعدة في تعلم للغة الروسية.

علياء حشمه وأمجد الصباغ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

توزيع مساعدات روسية لمرضى سرطان الأطفال بدير الزور

دير الزور-سانا وزع مركز التنسيق الروسي في منطقة حطلة بدير الزور سلات غذائية ومساعدات طبية …